أخبار

شركة Sony تكشف عن متطلبات أقراص SSD للعمل كتوسعة لمساحة PS5

شركة Sony تكشف عن متطلبات أقراص SSD للعمل كتوسعة لمساحة PS5.

المساحة المتوافرة والمقدرة بحجم 667GB على PS5 سهلة الاستهلاك حقاً، مما جعل الكثير من اللاعبين متشوقون لحصولهم على توسعة SSD الموعودة. الأمر سيتحقق أخيراً، إلا أن المتطلبات، كما المتوقع، هي عالية جداً.

صفحة الدعم الجديدة عبر موقع PlayStation الرسمي تصف كيفية إضافة شريحة M.2 SSD إلى منصة PS5.

على الرغم من ذلك، فإن الميزة غير مُفعلة بعد، وحينما ستأتي في تحديث النظام القادم، فسوف تتاح فقط لأولئك المسجلين في نظام التحديثات التجريبية الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي.

صفحة الدعم تخبرنا بالمتطلبات القاسية لتوسعة SSD. على الشريحة الإضافية أن تعمل بتقنية PCIe Gen4 x4 M.2 NVME بسعة تخزين تتراوح بين 250GB و 4TB، وسرعة القراءة لهذه الشرائح عليها بأن تكون 5,500MB/s على الأقل ومزودة “بتشتيت حرارة فعال”. بكلمات أخرى، فإن Sony تريد منك التأكد من امتلاك الشريحة لمشتت معدني للتأكد من بقاء الحرارة تحت السيطرة.

شركة Sony تكشف عن متطلبات أقراص SSD للعمل كتوسعة لمساحة PS5

الدعم متواجد لكل من شرائح M.2 SSD أحادية وثنائية الجانب، إضافة لجميع قياسات 2230, 2242, 2260, 2280, و 22110 ، علماً بأن شرائح 2280 هي الأكثر استخداماً وتواجداً. حتى إن قمت بإيجاد شرائح تخزينية تطابق كل تلك المواصفات المذكورة أعلاه، فإن Sony قامت بالتصريح بأن “SIE لن تضمن بأن تعمل جميع أجهزة M.2 SSD التي تطابق المواصفات المطلوبة وهي لا تتحمل أية مسؤوليات تتعلق باختيارك أو أداء منتجات الطرف الثالث.”

لإضافة شريحة M.2 SSD إلى PS5 خاصتك، فأنت بحاجة لمفك براغي Philips أو ما يشابهه، كما تنصح Sony بالقيام بالعملية مع إضاءة مصباح أو مكتب مضاء بشكل جيد. بعد تثبيتك للشريحة بشكل آمن داخل الجهاز، يمكنك تحميل الألعاب على قرصك الجديد بالذهاب إلى Settings > Storage > Installation Location واختيار قرص SSD الجديد، وبعد ذلك سيتم تحميل ألعاب PlayStation Store إلى القرص تلقائياً. نقل الألعاب الحالية من قرص NAND الداخلي يمكن فعله من خلال زر Options أثناء تواجدك في Game Library.

إن زيادة مساحة PS5 التخزينية لن يكون رخيص الثمن حتماً لاستخدامها أسرع شرائح SSD الموجودة حالياً. على عكس Microsoft، فقد سمحت Sony باختلاف الأسعار وهبوطها عبر السنوات القادمة عن طريق فتح الباب أمام أي شريحة M.2 SSD مطابقة. كل من Xbox Series X و Series S يعتمدان على صيغة تخزين فريدة تباع من قبل Seagate وليس هناك أية منافسة قد تخفض من الأسعار لاحقاً. نأمل بأن يتغير ذلك في المستقبل القريب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى