أخبار

تحسينات نسخة الجيل الجديد لأجهزة PS5 و Xbox X / S في نسخة FIFA 21

تحسينات نسخة الجيل الجديد لأجهزة PS5 و Xbox X / S في نسخة FIFA 21

مشوار عنوان لعبة FIFA21 الأخيرة لم ينتهي مع منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox X / S وكان ذلك واضحًا منذ بداية إطلاق اللعبة والآن يزداد تشويقًا لنا بعد الإطلاع الحصري على نسخة الجيل الجديد من FIFA 21 .

يبدو أن التغييرات لم تتوقف على لمسات رسومية أو تحسينات عامة بل هنالك عمل حقيقي تم القيام به للنهوض بجودة اللعبة لما يتوافق مع الجيل الجديد، وفي نهاية المقالة سوف نطرح لكم إجابات المطور وبعص الأسئلة الهامة من أوجه الصحافة الأخرى.

الرسومات

البداية البديهية مع تعديلات الرسومات والتي لم تكن مرورًا سطحيًا بل اوضح المطور تغييرًا حقيقيًا في الرسومات العامة.

شاهدنا تفاصيل أكثر في وجوه اللاعبين وشكل الذقن بات واقعي أكثر من السابق بحدٍ كبير وأظهر لنا المطور مثال على ذلك شكل ذقن اللاعب الشهير ميسي وكيف تغيرت تفاصيل ومعالم وجهه نحو الأفضل بكثير، ليس فقط بالنسبة للذقن بل لمعظم تفاصيل الوجه الأخرى جنبًا إلى مظهر العضلات الواقعي والتفاعلي بمرونة مع حركة اللاعب.

ذلك بالإضافة إلى إدخال آليات جديدة لشكل وحركة الشعر تجعله مرن بانسيابية واقعية أثناء تحرك اللاعب وشكله واقعي ويُظهر أكثر تلك التفاصيل الصغيرة الجميلة، فمثلاً الشعر الطويل اللامع يتحرك بآلية ديناميكية أثناء اللعب وتستطيع رؤية مظهر حقيقي للشعر وطوله.

شاهدنا أيضًا تعديلات بسيطة لكن جميلة على الإضاءة المحيطة باستديو المباراة وسطوع أجمل وأكثر براقة للشمس، وقد حاز جماهير المباريات على تحسينات جيدة تتمحور حول زيادة جودة البكسلات لكي تراهم بوضوح أكثر الآن.

تحسينات نسخة الجيل الجديد لأجهزة PS5 و Xbox X / S في نسخة FIFA 21

الآليات الجديدة

كما ذكرنا في البداية فإن الرسومات ليست سوى واحدة من التعديلات الجديدة التي تشهدها قريبًا نسخة الجيل الجديد من اللعبة وإنما هنالك الكثير غير ذلك وفي هذه الفقرة نركز على الأشياء التي رأيناها خارج تحكم اللاعب وليست مزايا أسلوب لعب جديدة لكنها ليست أقل أهمية.

نبدأ أولاً مع مشاهد حماسية جديدة تسبق المباراة لتعطينا نظرة جميلة على فرق اللاعبين وأماكن خروجهم وغيره، وفي الحقيقة شاهدنا في افتتاحية المؤتمر مشهد سينمائي للحظة دخول اللاعبين مع تعليق فتاة صغيرة ربما سيكون عرضًا رسميًا لاحقًا لنسخة الجيل الجديد.

لقد تم التعديل على تفاعل الجماهير مع اللاعب عندما ينجح بإحراز هدف حساس يُعدل على توازن النتيجة فقد باتت الآن أكثر حماسًا وتعبيرًا عن أهمية هذا الهدف وسوف تسمع منهم أصوات عالية وأحيانًا صراخ تعبيرًا منهم عن شدة الفرح، وذلك سيكون ممزوجًا مع مشاهد سينمائية جديدة لاحتفال اللاعبين.

هذا وقد أضاف المطور أيضًا آلية جديدة جميلة لاصطدام اللاعبين بين بعضهم فسوف تلاحظ أثناء اللعب بأن الاصطدام بات أكثر مرونة من السابق وبالتالي أكثر واقعية أيضًا، كما وسيتم نقل شعور هذا الاصطدام بشكل أفضل من السابق إلى أيدي اللاعب.

ولإنعاش المباريات أكثر أصبح لدينا حركات عفوية من اللاعبين يقومون بها بشكل عشوائي أثناء اللعب دون تدخل من اللاعب مما يجعل التجربة العامة أكثر متعة وانغماسًا، ومن الحركات التي رأينها في المؤتمر كانت حك الرأس أو مسح العرق باليد والحركة الأكثر كوميدية كانت وضع الاصبع بالأنف!

عندما تصل الكرة إلى لاعب ما من اللاعبين في المباراة فسوف يلتقطها الآن بمرونة أكثر من السابق وهنالك حركات جديدة لاستعراض ذلك مختلفة عن نسخة الجيل الحالي بشكل واضح، والهدف الرئيسي من هذه التغييرات ليس لإعطاء مظهر أجمل وأكثر واقعية فحسب بل سوف يلاحظ اللاعب أن استقبال الكرة والجري بها أكثر سلاسة أيضًا.

كرة القدم نفسها حازت هي الأخرى على تحسينات ملحوظة وجب ذكرها، وتتلخص جميعها في التصميم الفيزيائي للكرة عند ضربها فقد أظهر لنا المطور في مقطع مقارنة بين الجيل الحالي والقادم كيف أن ضرب الكرة يؤدي إلى تغيير واضح في مجسماتها لثواني قليلة قبل أن تعود لشكلها الدائري على عكس نسخة الجيل الحالي التي بالكاد تُظهر تداخل مجسمات الكرة بسبب ضربها.

مزايا أسلوب اللعب الجديدة

ختام إضافات وتعديلات نسخة الجيل الجديد قد تكون الأهم فهي عبارة عن مجموعة من الميزات الجديدة لأسلوب اللعب.

حيث أكد لنا المطور بأن التحكم باللاعب بات هو الآخر أكثر سلاسة ولكن الأهم من ذلك أنه أصبح أيضًا يستجيب بسرعة أكثر لأوامر قبضة التحكم.

الكاميرا الرئيسية أثناء اللعب تم تغييرها أيضًا لتصبح على وفاق متكامل لما تراه في كاميرات الملاعب الحقيقية وأنت تتابع المباراة، والتغيير الأبرز فيها هو طريقة تحركها فقد أصبحت مرنة وأكثر سلاسة ونوعًا ما بسرعة مختلف عن السابق.

تحدث المطور عن استغلال نسخة الجيل الجديد لقبضة تحكم DaulSense وتحديدًا ميزة Haptic للاهتزاز التفاعلي الحساس ولعصا التحكم أيضًا وأزرار Trigger ، جميع هذه المزايا في قبضة التحكم ستظهر بشكل جميل أثناء اللعب فمثلاً عندما تصطدم بلاعب ستشعر بمدى قوة هذا الاصدام عبر اهتزاز قبضة التحكم وعندما تحاول الجري بسرعة رغم أن اللاعب مرهق ولا يستطيع فسوف تلاحظ ذلك وتشعر بمقاومة واهتزاز من قبضة التحكم للتعبير عن هذا، وسوف تستشعر قوة ضربك للكرة من خلال هذه المزايا أيضًا.

بالطبع، نسخ الجيل الجديد تعني فترات تحميل أسرع وذلك مؤكد رسميًا من المطور الآن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى