أخبار

أحذر عند شرائك محركات أقراص SSDs المستعملة كالجديدة

شهد انخفاض أسعار عملات Chia قيام عمال المناجم ببيع محركات الأقراص بخسارة أو إعادة خصمها على أنها جديدة.

أحذر عند شرائك محركات أقراص SSDs المستعملة كالجديدة.

يخرج عمال Chia من سوق تخزين العملات المشفرة ويقومون إما ببيع محركات الأقراص القديمة المتكسرة بخسارة أو إعادة تجميعها وإعادة بيعها على أنها جديدة (وفقًا لـ VNExpress). هذه أخبار مقلقة للمشترين المحتملين ، لأن SSD المستخدم في تعدين Chia يمكن أن يكون فعالاً في نهاية عمره الإنتاجي في أقل من ستة أسابيع ، بدلاً من الحد الأدنى لمدة خمس سنوات التي تغطيها معظم الضمانات.

أحذر عند شرائك محركات أقراص SSDs المستعملة كالجديدة

يرجع سبب هذا النزوح إلى انخفاض أسعار عملة Chia . بلغت العملة المشفرة ذروتها عند ما يزيد قليلاً عن 1600 دولار بعد وقت قصير من إطلاقها في مايو ، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين إلى 200 دولار. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان سعره 288 دولارًا ، على الرغم من أنه كما هو شائع مع جميع العملات المشفرة ، فإنه لا يزال متقلبًا. وفي الغالب عديمة الفائدة.

في كيفية عملها ، على الرغم من ذلك ، فإن Chia تختلف عن معظم العملات المشفرة. لا تعتمد على وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو وحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بك للقيام بالعمل الشاق ، بل تقوم بتخصيص مساحة على SSD أو محرك الأقراص الثابتة بدلاً من ذلك. لا يستنزف تعدين عملات Chia الطاقة مثل العملات الأخرى ، ولكنه يتطلب مساحة كبيرة للعمل بكفاءة. وبالتأكيد ليست عملة مشفرة “خضراء”.

أدت هذه الحاجة إلى المساحة في ارتفاع قصير في أسعار التخزين مرة أخرى في مايو ومخاوف من نقص التخزين ، على الرغم من أنه كان مخصصًا لسعات أكبر ، ولم يؤثر في الغالب إلا على الصين. عادت أسعار Drive منذ ذلك الحين إلى وضعها الطبيعي.

لا نوصي بشراء محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) مملوك مسبقًا في أفضل الأوقات ، ولكن إذا تم إعادة تجميع هذه محركات الأقراص على أنها جديدة ، فلا توجد طريقة لمعرفة وقت الشراء.

يمكنك دائمًا إلقاء نظرة على حالة محرك الأقراص بمجرد وجوده في جهازك – قم بتنزيل برنامج مراقبة محرك الأقراص من موقع الشركة المصنعة على الويب (مثل Samsung Magician) للتحقق من مقدار البيانات التي تمت كتابتها عليه. ولكن بحلول ذلك الوقت ، قد لا تكون قادرًا على فعل الكثير حيال ذلك.

كن حذرًا لمن تشتري أقراص SSD ومحركات الأقراص الثابتة من المضي قدمًا ، بشكل أساسي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى